fbpx التخطي إلى المحتوى

تعرف على كيفية تسجيل الرغبات في تنسيق الثانوية العامة 2019 صرحت اللجنة العليا لتنسيق الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020، أن الموعد النهائي للتسجيل في رغبات المرحلة الأولى من التنسيق الذي ينتظهرا عدد كبير من طلاب الثانوية العامة سوف تبدأ من غدًا الأحد وتستمر لمدة خمس أيام حتى تكون مدة زمنية كافية للتفكير الجيد في الرغبات التي يريدها الطلاب والمحافظة على ازهانهم.

اضغط هنا لتسجيل رغبات الكليات والجامعات[the_ad id=”31522″]

وأعلنت اللجنة العليا لتنسيق الثانوية العامة 2019، أن رابط تسجيل الرغبات سيكون على بوابة الحكومة التعليمية من غدًا، وعلى كافة الطلاب أن تبحث عن هذا الرابط وتقوم بالضغط عليه ليظهر لها خطوات اتسجيل ويتم اتباع الخطوات على أن يتم ترتيب الكليات على حسب رغبات الطالب حيث يقوم الطالب بترتيب الكليات من بشكل أفقي عحسب رغباته.

كما يمكن للطلاب أن يغيروا رغباتهم التي قاموا بتسجيلها خلال المدة المتفق عليها وهي الخمس أيام التي سوف تبدأ من يوم الأحد وتستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي الخميس، ولا يمكن التعديل بها عبر الرابط بعد هذه المدة.

مؤشرات أولية لتنسيق القبول بالجامعات 2019-2020

طب 98.5% وهندسة 93.9%

كشفت المؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات 2019، عن توقعات بارتفاع الحدود الدنيا في الكليات العلمية مثل الطب وطب الأسنان والصيدلة والهندسة، إثر ارتفاع درجات الطلاب الحاصلين على نسبة بين 90% إلى 100%.

وقال وزير التربية والتعليم، أمس، إن نسبة النجاح بالثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2018/2019، ارتفعت مقارنة بالعامين الماضيين، إذ بلغت هذا العام 78.6%، بالمقارنة بعام 2018 والذي بلغت 74%، وفي عام 2017 بلغت 72%.

لماذا ارتفع الحد الأدنى لتنسيق الجامعات بالمرحلة الأولى؟

وزير التعليم أضاف أن 17% من طلاب الثانوية العامة هذا العام حاصلون على نسب تتراوح بين 95 و100% مقارنة بـ10.9% في العام الماضي، و19% من الطلاب حاصلين على نسب تتراوح بين 90 و95%، مقارنة بـ 16.8% العام الماضي.

ويشير المجمع التكراري للطلاب الناجحين في الثانوية العامة عام 2019، إلى زيادة متوقعة بنحو 1.6 إلى 2% في الحدود الدنيا كليات الطب والطب البشري والصيدلة والأسنان والعلاج الطبيعي بالمقارنة بالعام الماضي.

بعض المبادئ التوجيهية التي يجب اتباعها عند كتابة رغبات الكليات الحكومية 2019-2020:

لطلاب المناطق (شبرا الخيمة، الخانكة، القناطر الخيرية، قليوب، أبو زعبل، القليوبية، العفار) يتم قبولهم أولاً في كليات جامعة عين شمس أو جامعة بينها، باستثناء الهندسة، حيث قبولهم يقتصر على كلية الهندسة في جامعة شبرا في بنها، وطلاب العبور هي رغبتهم الأولى. كلية الهندسة ستكون جامعة عين شمس.
وللمعاهد التقنية للكليات التكنولوجية توزيع جغرافي لا يخضع للتوزيع الوارد.
القبول في المعاهد الخاصة متاح للطلاب ولا يخضع للنظام الجغرافي والإقليمي
يتم ترشيح الطلاب في المدارس (متفوقة، أعمى، العسكرية، العسكرية، الداخلية، والرياضة والباليه الثانوية) وفقا للقواعد المطبقة على عنوان الإقامة في نموذج البيانات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!