fbpx التخطي إلى المحتوى

أشهي الوصفات علي الإطلاق في إعداد وجبة السمك أقدمها لكي سيدتي و لك سيدي القارئ. هل تشتهي تلك الوجبة و كلما تناولتها و أعجبتك في إحدي المطاعم و تكررها لتجدها اقل جودة من ذي قبل . الأن أجمل وصفة للسمك المقلي في مطبخك . ( الوصفة تكفي لعدد 6 أشخاص )

المقادير تكفي لأربعة أشخاص

نص كوب من عصير الليمون
2 ملعقة صغيرة ممتلئة من الكمون
ملعقة صغيرة ممتلئة من الملح
ملعقة صغيرة ممتلئة من الفلفل الحلو ( بابريكا )
ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسمر
15 فص ثوم مقشر و مغسول
عود واحد فقط من البقدونس و الشبت و الكسبرة
نصف ملعقة من بهارات السمك
2 حبة من الفلفل الأحمر الحار

طريقة الإعداد :

في الكبة ضعي كل المكونات السابقة معا حتي تمام الإنسجام لتتكون خلطة ذات قوام متماسك . ابدأي بإضافة ( القليل ) من الخلطة علي جسم السمكة من الداخل و الخارج و اتركي السمك علي طبق حتي تتماسك الخلطة علي جسم السمكة .. المقصود الا تغطي الجسم بالكامل فقط لتتشرب طعم الخلطة و ليس بكمية الخلطة الموضوعة علي كل سمكة . و احترسي إذا زادت الخلطة ستحترق اثناء التحمير و تسبب طعم مر و شكل غير محبب .

الأن ضعي السمك في الدقيق الخالي من أي إضافات ثم تخلصي من أي زوائد للدقيق بحيث تكون طبقة الدقيق رقيقة و ليست سميكة علي جسم السمكة. اتركي السمك مرة اخري لمدة نصف ساعه . و في الطاسه الغويطة ضعي زيت بكمية وفيرة جداااا و ضعي بضع من قشر الليمون المعصور و اخرجيهم بعد دقيقتين فقط و عند تسخين الزيت جيدا . ابدأي بوضع السمك و لكن بعد هذه الخطوة الهامه . ضعي قدر غويط به ماء من الصنبور و أضيفي كيس من البكنج بودر و قلبيه جيدا و الأن بعد تماسك الدقيق علي جسم السمك ضعيه في الماء و صفيه جيدا ثم ضعيه في المقلاة بهدوء ( استخدمي اداة للأمساك بالسمك عند غمره في طبق الماء حتي لا تزيلي طبقة الدقيق عند استخدام يديك بالامساك بالسمك ) الان اشرفي جيدا علي السمك أثناء التحمير و لا تستخدمي عصي للتقليب المستمر فقط عندما يتماسك قومي بالتقليب . قدميه في طبق عليه حلقات البصل المقلية الشهيه و ارز الصياديه .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!