fbpx التخطي إلى المحتوى

الباذنجان المخلل من المقبلات المحببة ويمكن تقديمها مع وجبات عديدة كالملوخية و الكشري عدس أصفر و يمكنك إعدادها منزليا بوصفات متعددة شهية سواء عن طريق إستخدام مقلاة الزيت أو الأكتفاء بمقدار بسيط من الزيت لتصبح صحية أكتر . و من المعروف أن الباذنجان يحتوي علي نسبة حديد عالية و لع العديد من الفوائد و خاصة للحوامل و المرضعات و لمرضي الأنيميا أيضا . إليكي سيدتي عدة وصفات لإعداد الباذنجان المخلل كمقبلات لذيذة و شهية .

المقاديير :

نصف كيلو باذنجان ( عروس ) .
عصير 6 ليمونات .
حبة توم متوسطة الحجم مقشر
ملعقة صغيرة من الملح
5 حبات من الفلفل الأحمر الحار ( يمكنك إستبداله بفلفل رومي )
نصف ملعقة صغيرة من الكمون
ملعقة من الخل

طريقة الإعداد :

في الكبة أضيفي كل المكونات السابقة و قومي بفرمهم حتي تمام الأنسجام بين المكونات . وأتركيهم جانبا .
في المقلاة أضيفي الباذنجان بعد غسله و قطع الجزء العلوي للباذنجان و أضيفيه في الزيت المغلي ثم غطي المقلاة و أخفضي درجة الحرارة و بعد عدة دقائق قومي بتقليبه . يمكنك التأكذ من نضج لحم الباذنجان عن طريق غمس شوكه بالباذنجان أو عند ذبوله تماماَ . الأن ضعيه في طبق حتي يصبح دافئ ثم ابدأي بوضع الخليط و دمجه بالباذنجان عن طريق الشوكه بحيث يتم هرس محتوي الباذنجان الداخلي مع الخلطة بخفة و بدون حدوث قطع في شكل الباذنجان الخارجي . ثم أضيفي كامل الكمية في علبة مغلقة و اتركيه 4 ساعات ثم قدميه مع وجبة الغداء كمقبلات شهية و يمكنك تذيينه عن طريق وضع الجزر المبشور و وقات البقدونس .

يمكنك إستخدام القليل من الزيت في صنع الباذنجان . و هي عن طريق ترتيب الباذنجان في وعاء و إضافة ملعقتي زيت و تهدئة النار ثم أضيفي نصف كوب ماء صغير و قومي بتغطية الوعاء و كل عدة دقائق قومي بالتقليب حتي تمام النضج و أتبعي نفس الخطوات السابقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!