fbpx
القائمة

أكبر مجلة شبابية عربية لتسوق أون لاين ولعرض محتوى ثقافى يهتم بجميع الأشخاص في الأسرة، في جميع المجالات الحياتية، ومجلة هو وهى في سعيها لعمل مبادرة لنشر العفة في المجتمعات والدول النامية لتشجيع الشباب على الزواج، بتوفير لهم كل ما تحتاجه الأسرة وتقوم بتحمل بعض التكاليف كهدايا لحمل مثلاً مقدم لإيجار الشقق أو المساهمة في تحهيز العروسين بعمل تخفيضات لهم وتقديم هدايا أساسية في الجهاز كالأجهزة الكهربائية أو غرف النوم، والهدف الأول من انطلاق المتجر هو توفير فرص عمل للشباب

0

طريقة عمل الباذنجان المخلل بأشهي وصفة

الباذنجان المخلل من المقبلات المحببة ويمكن تقديمها مع وجبات عديدة كالملوخية و الكشري عدس أصفر و يمكنك إعدادها منزليا بوصفات متعددة شهية سواء عن طريق إستخدام مقلاة الزيت أو الأكتفاء بمقدار بسيط من الزيت لتصبح صحية أكتر . و من المعروف أن الباذنجان يحتوي علي نسبة حديد عالية و لع العديد من الفوائد و خاصة للحوامل و المرضعات و لمرضي الأنيميا أيضا . إليكي سيدتي عدة وصفات لإعداد الباذنجان المخلل كمقبلات لذيذة و شهية .

المقاديير :

نصف كيلو باذنجان ( عروس ) .
عصير 6 ليمونات .
حبة توم متوسطة الحجم مقشر
ملعقة صغيرة من الملح
5 حبات من الفلفل الأحمر الحار ( يمكنك إستبداله بفلفل رومي )
نصف ملعقة صغيرة من الكمون
ملعقة من الخل

طريقة الإعداد :

في الكبة أضيفي كل المكونات السابقة و قومي بفرمهم حتي تمام الأنسجام بين المكونات . وأتركيهم جانبا .
في المقلاة أضيفي الباذنجان بعد غسله و قطع الجزء العلوي للباذنجان و أضيفيه في الزيت المغلي ثم غطي المقلاة و أخفضي درجة الحرارة و بعد عدة دقائق قومي بتقليبه . يمكنك التأكذ من نضج لحم الباذنجان عن طريق غمس شوكه بالباذنجان أو عند ذبوله تماماَ . الأن ضعيه في طبق حتي يصبح دافئ ثم ابدأي بوضع الخليط و دمجه بالباذنجان عن طريق الشوكه بحيث يتم هرس محتوي الباذنجان الداخلي مع الخلطة بخفة و بدون حدوث قطع في شكل الباذنجان الخارجي . ثم أضيفي كامل الكمية في علبة مغلقة و اتركيه 4 ساعات ثم قدميه مع وجبة الغداء كمقبلات شهية و يمكنك تذيينه عن طريق وضع الجزر المبشور و وقات البقدونس .

يمكنك إستخدام القليل من الزيت في صنع الباذنجان . و هي عن طريق ترتيب الباذنجان في وعاء و إضافة ملعقتي زيت و تهدئة النار ثم أضيفي نصف كوب ماء صغير و قومي بتغطية الوعاء و كل عدة دقائق قومي بالتقليب حتي تمام النضج و أتبعي نفس الخطوات السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!