fbpx التخطي إلى المحتوى

واحدة من أصعب المهام علي ربة المنزل و التي ينظر إليها الكثيرين علي إنها دلالة نظافة ربة المنزل و رغم تعدد منتجات التنظيف الا إنه من الصعب القضاء علي الأوساخ المتراكمة علي ياقات القمصان البيضاء أو عموما اي قميص ذو لون فاتح . الوصفة سهلة و غير مكلفة و سريعة و فعالة .

 

طريقة تنظيف ياقات القمصان

في البداية سبب وجود الأوساخ هو أن الرقبة من المناطق التي تتعرق كثيراً كما أن الرجال لا يقومون بإزالة الجلد الميت بإستخدام أي مقشرات و بعض الرجال يكتفي عند الأستحمام بإستخدام الصابون بدون إستخدام لليفة للتخلص من خلايا الجلد الميتة كما أن هذه النوعية من الأوساخ يجب إزالتها فوراً و عدم تركها فترة زمنية لأن كلما تُركت كانت إزالتها أصعب .

 

البعض يستخدم الكلور للتنظيف السريع مما يؤدي لأهتراء القماش و إصفرار لونه . مكونات عملية التنظيف اليوم بسيطةو مجربة و أثبتت فاعلية كبيرة و هي صابون غسيل و كوب من السفن أب مشروب الصودا المعروف و أي بودرة مسحوق تنظيف إيريال أو برسيل أو نوع و بأستخدام ماء الصنبور العادي يمكنك تبليل الياقة ثم وضع الصابون و دعك الياقة جيداً و أتركيها 10 دقائق ثم أضيفي المسحوق البودر و أدعكي لمدة دقيقتين ثم أتركيها 5 دقائق ُم أضيفي السفن أب و حينما يفور علي الياقة أضيفي القليل من مسحوق البودرة مرة أخري و أدعكيه جيداً و اتركيه لمدة 5 دقائق أخري .

 

و يمكنك وضع القليل من كربونات الصوديوم أيضا لما له من فاعلية كبيرة في إزالة الأوساخ و تفتيح الألوان أيضا . يمكنك إتباع هذه الوصفة مع أي قميص فاتح اللون أو أي بقعة يصعب عليكي إزالتها حتي في ملابس الصغار و أيضا في تنظيف ياقات الجواكت و لكن يمكنك إستخدام السفن اب و غسلها بفرشاة أسنان حتي لا تفسدي البدلة و يمكنك شطفها بالماء من خلال تبليل منشفة و مسح الياقة عدة مرات و تجفيفها بهواء السشوار البارد أو المروحة أو المنشر .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!