fbpx التخطي إلى المحتوى

ذكرنا في مقالة سابقة طريقة تدميس الفول منزليا . لضمان النظافة و الجودة و صحية الوجبة منزليا لا تقارن بالخارج. و من مميزات هذه الوجبة سهولة إعدادها و طعمها المتميز كما انها مفيدة جداً و يمكن ادخالها من ضمن وجبات اتباع الحميات الغذائية لما تحتويه من بروتين نباتي و ڤيتامينات متعددة و كذلك فهي تعمل علي حماية المعدة و القولون من كثير من الامراض.

 

الوصفة الأولي:

أضيفي الفول في وعاء و أضيفي 5 ملاعق من زيت الذرة و ربع كوب ماء و حبتين من البصل الأخضر مقطع إلي حلقات شامل ورق البصل الأخضر نفسه . حبة طماطم و حبة فلفل أخضر و حبة خيار مقشرة و مقطقة إلي شرائح صغيرة و رقيقة . أتركي الخضرواا تغلي مع الفول حتي تذبل قليلاً ثم أضيفي الليمون و الكسبرة الجافة حوالي نصف ملعقة صغيرة منها . و يمكنك إستبدال زيت الذرة بزيت الزيتون و لكن يضاف في النهايه مع الليمون . و أيضا يمكنك وضع القليل من زيت حبوب الكتان ( الزيت الحار ).


الوصفة الثانية:

أضيفي الفول في وعاء التسخين و أضيفي معه ربع كوب من الماء و 3 ملاعق من زيت الذرة و ملعقتين من الزيت الحار و ملعقة من الطحينة و أمزيجيهم جيدا و بعد التسخين أضيفي الملح و الكمون و الكسبرة الجافة و الليمون .


الوصفة الثالثة:

أضيفي الفول و ربع كوبمن  الماء في وعاء التسخين و بعد التسخين أضيفي الزيت و الليمون و الملح و الكمون و الكسبرة الجافة و شائح الخيار الرقيقة و هذه تعتبر أبسط الوصفات و الوصفة المتبعة في غالبية المطاعم.


الوصفة الرابعة:

أضيفي الزيت في إناء التسخين ثم أضيفي شرائح البصل المضاف إليها ربع ملعقة صغيرة من الملح والفلفل الأسمر ثم أضيفي الطماطم المقطعة إلي مكعبات صغيرة و أمزجيهم معاً بشكل جيد و يمكنك إضافة فص ثوم مهروس أيضا حسب الرغبة . بعدما تغلي المكونات سويا أضيفي بضع ملاعق من الماء و بعدما تمتزج مع الخضروات أضيفي الفول و قلبيهم جيداً ثم أطفئي الموقد و ضيفي الكون و الليمون و الكسبرة الجافة .


الوصفة الخامسة:

أضيفي زيت في وعاء التسخين ثم أضيفي الثوم المهروس مضاف له ربع ملعقة من الملح و بعدما يتحول إلي اللون الذهبي أضيفي ملعقتي من الخل و قلبيهم جيدا ثو أضيفي الفول و القليل من الماء ليساعدك علي دمج المكونات و بعد التسخين اضيفي الملح و الكمون و الليمون و الكسبرة الجافة و القليل من الزيت الحار .


الوصفة السادسة:

أضيفي زيت إلي إناء التسخين ثم أضيفي بيضتين مع القليل من الملح و الفلفل الاسمر و قلبيهم جيدا ثم أضيفي الفول المضاف له ملح و كمون و أمزجي الخليط معا حتي تمام النضج و يمكنك إستبدال البيض المقلي بالبيض المسلوق المهروس .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!