fbpx التخطي إلى المحتوى

نظراً للتغير في أسعار الذهب يحتاج القراء لمتابعة الأسعار اليومية للذهب لمعرفة سعر الجرام لكل عيار و في هذه المقالة نستعرض سعر الذهب اليوم و سعر الجنيه الذهب من جريدة المال و هي جريدة مصرية إقتصادية مالية ، و أيضا سعر الجنبه الذهب و كافة أستفسارتكم نجيب عليها من خلال المقالة .

 

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين 17-2-2020، انخفاضا بشكل طفيف، في بداية تعاملات السوق المحلية، على خلفية انخفاض سعر الأوقية عالميا في بورصة الذهب، وفقًا لنادى نجيب سكرتير شعبة الذهب في اتحاد الغرف التجارية بالقاهرة.وأضاف نجيب أن عيار 21 انخفض بمقدار جنيه اليوم ليسجل عيار 21 الأكثر انتشارًا ومبيعًا 689 جنيهًا للجرام مقارنة مع 690 جنيها للجرام في تعاملات أمس،وأكد أن سعر الأوقية في البورصة سجل 1579 دولارً اليوم.

  • سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 689 جنيهًا.
  • سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 790جنيهًا.
  • سعر جرام الذهب عيار 18 عند 589 جنيهًا.
  • سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 5514 جنيهًا.
  • وسجل سعر الأوقية 1579 دولارًا

ويشكل المعدن الأصفر جزءا من صادرات مصر من الحلى والأحجار الكريمة والتى تتجاوز المليار دولار سنويا، كما يتم تصدير الذهب خام وسبائك وليس مشغولات تامة الصنع، نتيحة ختم الدمغة والذى لا يتم قبوله خارج البلاد.

 

كما شهدت أسعار الجنيه الذهب في مصر، والذي يزن نحو 8 جرامات ذهب، تذبذبًا خلال الفترة من مايو حتى ديسمبر 2019، ما بين صعود وتراجع، وهو ما شهدته أسعار الذهب في مصر، لكنها ارتفعت بشكل كبير خلال الأشهر الماضية على خلفية صعود سعر الأوقية عالميًّا والحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة،وأظهرت بيانات صادرة عن البنك المركزى لمؤشرات الاقتصاد المصرى أن متوسط سعر الجنيه الذهب سجّل أعلى سعر له خلال سبتمبر الماضى حيث بلغ نحو 5788 جنيهًا، فيما بلغ أقل سعر خلال شهر مايو الماضى، وسجل 5100 جنيه.

 

ويتأثر سعر الذهب في مصر بعدة عوامل أبرزها أسعار الدولار أمام الجنيه في السوق المحلية، إضافة إلى سعر الأوقية في بورصة الذهب، ما يسهم في زيادة أو انخفاض أسعار الذهب فى مصر بشكل متغير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!