سعر الدولار في البنوك والسوق السوداء في حالة ارتفاع ام انخفاض؟

كتب: آخر تحديث:

تقرير سعر الدولار في البنوك والسوق السوداء

الدولار الأمريكي هو العملة الأكثر شعبية ،ويستخدم في جميع أنحاء العالم ، و يسمي “الاخضر ” و يزيد الطلب علي الدولار الامريكي عندما يكون هناك مخاطر في الأسواق المالية.

من 2011 و حتي وقتنا هذا و الدولار في ارتفاع مقابل الجنية المصري ، و كان يرتفع مؤخرا بنحو جنيهين كاملين ، تبعا للسعر في السوق الرسمية ، حيث بلغت قيمة الصرف متخطية حدود ال12 جنيه و نتيجة هذا الأرتفاع ، ادي إلي ارتفاع مستلزمات الإنتاج ، و الذي رصد بنك الإمارات الوطني ارتفاع تكاليف المشتريات الناتجه عن تدهور قيمة الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي.

وقد قام البنك المركزي المصري بالعديد من الإجراءات و التي كان له دوراً في استقرار الدولار الأمريكي ، وعاود الدولار الأمريكي للهبوط مرة أخري مع نهاية الأسبوع الحالي .

و قد قال متعاملون في السوق الموازية أن الدولار خسر 10 قروش في السوق السوداء، و حيث بلغ سعر الدولار في السوق السوداء مسجلآ 11.80 جنيه للشراء ، 12 جنيه للبيع.

و يتوقع التجار أن الدولار سيبدأ في الإنخفاض تدريجيا ًمقابل الجنيه المصري ، وخصوصاً بعد أغلاق أكثر من 33 شركة صرافة في الجمهورية بسبب التلاعب بالأسعار.

و علي مستوي التعاملات الرسمية بالبنوك تسجل حالة إستقرار حيث بلغ سعر الدولار للصرف 8.85 للشراء ، 8.88 للبيع، وقد توقع خبراء الأقتصاد يإرتفاع سعر الدولار في الأيام القادمة ويصل سعر الدولار مقابل الجنية المصري إلى 15 جنية على أخر عام 2016.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.