fbpx التخطي إلى المحتوى

مرض السمنه اصبح مرض يطارد الكثيرون فى مصر ، فكلما مرت بنا الايام والسنين تذداد اعداد مرضى السمنه ، ومرضى السمنه يسبب قلق كبير للنساء اكثر من الرجال .

فكثيرا ماسمعنا عن ازواج قاموا بالزواج على زوجاتهم بعد اصابه زوجته بمرض السمنه ، هذا امرا واقعيا فى حياتنا الان فمضر السمنه اصبح كشبح يزعج الرجال والنساء .

ومن هنا نتترك الى حديث احد طباء التغذيه المتميزون فى مصر وهو يقدم الصائح الطبيه الحديثه لمرضى السمنه حيث قال: انه يقع الكثير من الناس فى اخطاء اثناء البرنامج الغذائى لانقصاص الوزن وان هذه الاخطاء تؤدى الى عدم انقصاص الوزن .

الاخطاء التى نقع بها اثناء اتباع الريجيم

1ـ   عدم تناول الماء بشكل كاف قد يسبب الجفاف الجسم, ويسبب عدم التركيز والكسل, مؤكدة أن نقص الماء فى الجسم قد يسبب الزيادة فى الوزن.
2ـ تناول العصائر المحلاة يسبب الزيادة فى الوزن, وذلك لعدم احتوائها على الألياف الغذائية, ويفضل تناول ثمار الفاكهة بدلا من العصائر, وأيضا عدم تناول وجبات منخفضة السعرات الحرارية بين الوجبات الأساسية.
3ـ اهمال وجبه الافطار خطاء كبير لان وجبه الافطار من اهم الوجبات التى تمد الجسم بالطاقه اللازمه . اضافه الى تناول وجبه افطار ليست بها سعرات حراريه .
هذا وقد اكد الطبيب انه يفضل لمنفذ برنامج انقصاص الوزن ان يضع جدولا خاص به لمراقبه نفسه ومراقبه الاطعمه الذى يتناولها ، هذا وقد نصح الطبيب مريض السمنه بالأكثر من شرب المياه وممارسه الرياضه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!