fbpx
.
منوعات

تعرف على موعد إيداع حساب مواطن في حسابات المستفيدين

تعرف على موعد إيداع حساب مواطن في حسابات المستفيدين

تقوم الجهات المعنية بالمملكة العربية السعودية، بإيداع حساب الدفعة التاسعة عشر للمستفيدين من الدعم المقدم لحساب المواطن غدًا الإثنين، الذي يقوم على رفع العبئ عن المواطنين السعوديين الذين يعانون من انخفاض الدخل، في مساهمة من المملكة العربية السعودية في تخفيف العبئ عليهم بعد ارتفاع الأسعار الذين لا يستطيعون مواكبتها في ظل انخفاض دخلهم الشهري.

ويفتح حساب مواطن، باب التسجيل للدفعة العشرون، من برنامج حساب مواطن، ومن المقرر أن يتم إيداع حساب المواطن الخاص بها في شهر يوليو المقبل، ويقوم حساب مواطن بحث المواطنين في المملكة العربية السعودية للتسجيل في هذه الدورة لكي يتمكنوا من الاستفادة من برنامج حساب مواطن، وتستطيع الدولة متمثلة في حساب مواطن بمساعدتهم على الوجه الطلوب وتخفيف العبئ من عليهم في ظل ارتفاع الأسعار الذي نراه في هذه الأيام.

ويجب أن تتوفر عدد من الشروط في المواطنين السعوديين لكي يتمكنوا من التسجيل في حساب مواطن، وهذه الشروط هي:

1 – أن يكون هذا المواطن ذو جنسية سعودية، فلا يمكن لمن يحمل أي جنسية أخرى سواء عربية أو أجنبية أن يستفيد من برنامج حساب المواطن، لأن الدولة تعمل أولًا على مواطنيها، في مساهمة منها للوقوف بجوار مواطنيها في ظل غلاء المعيشة.

2 – أن يكون المستفيد من برنامج حساب مواطن يُقيم في المملكة العربية السعودية، ولا يقيم في أي دولة أخرى سواء عربية أو أجنبية، ويستثنى من ذلك الزيارات للدول الأخر بحد أدنى 3 شهور خلال العام الماضي، وذلك لضمان وصول هذه الأمال لمستحقيها من المواطنين السعوديين.

3 – عدم تواجد المستفيدين من برنامج حساب مواطن في أحد دور الإيواء الحكومية أو عدم تواجدة في أحد السجون في المملكة العربية السعودية، ولابد من وجود مستندات من هذه الجهات التي لها علاقة بما ذكرناه سلفًا يؤكد هذا الشرط.

كيفيفة التسجيل في برنامج حساب مواطن

يقوم المواطن الذي يرغب في التسجيل في حساب مواطن، ويكون من المستحقين الذي يتوافر فيه الشروط الذي ذكرناها سلفا أن يقوم بالتسجيل عبر البوابة الإليكترونية الخاصة ببرنامج حساب مواطن، ويقوم بإدخال البيانات الخاصة به والمستندات التي تثبت صحة هذه البيانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق