0

تعرف على مراحل تطور طفلك

لكي تتمكن من تربية طفلك التربية الحسنة و المناسبة ، يجب عليك ان تتعرف على مراحل تطور طفلك . و عليك ملاحظتها لمعرفة كيفية التعامل مع الطفل فتلك المرحلة تعتبر من اخطرالمراحل في حياة الانسان حيث انه في تلك المرحلة يتم تكوين سيكولوجية الطفل . و تلك المراحل تكون كالتالي

اثبتت الدراسات ان الاطفال يمن الانصات و سماع اصواتنا و هم داخل رحم امهاتهم . و بمجرد ان يولدوا فانهم يعملون على الانصات لكل ما حولهم لمحاولتهم فهم ما يدور حولهم و تكوين فكرة عن هذا العالم الجديد . و اكثر الاشياء التي تكون نشيطة عند الاطفال في هذه المرحلة هي قوة الملاحظة و بها يتطلعون الى الحب، والثقة، والوقت، والسبب والنتيجة.

و عند بلوغ الطفل الشهر الرابع سبتعرف على اسمه و ما بين الشهرين الثامن و الثاني عشر  سيستطيع تفهم الاوامر مثلا ( افعل و لا تفعل )

و بعد ذلك في حوالي الشهر الخامس و العشرين يستطبع معرفة و ادراك الاوامر المركبة ( اذهب الى الغرفة لتحضر شيئا ) على سيبل المثال .

و غير ذلك فان الطفل في تلك المراحل يكون ذهنه متفتح كثيرا للعديد من الاوامر و الاستيعاب القوي للكلمات و المفردات و مظاهر الحياة اليومية . و لذلك فلا بد من مراعاة افعالنا مع اطفالنا و مراعاة مراحل تطورهم و ملاحظتها و ذلك لتكوين سيكولوجينهم . حفظ الله اطفالنا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.