fbpx التخطي إلى المحتوى

الذاكرة نعمة من نعم الله علينا . و التي علينا الحفاظ عليها و تقويتها و ليس بالادوية و العقاقير فقط ، بل هناك العديد من الماكولات التي تساعد على تقوية الذاكرة و الحفاظ عليها والتى ليبد ان يتناولها الجميع وخصوصا الاطفال لتقوية الذاكرة لديهم وتقويه التركيز لديهم و هي كالتالي :

اطعمة تزيد التركيز

التفاح

إذا تم تناول عصير التفاح  مع أي وجبة غذائية فأنه سوف يساعد على المناعة ضد الاضرار خاصة إذا كان الطعام غني بالمواد الدهنية فهو يمنع تحول الدهون الى الكوليسترول في الطعام، كما ان عصير التفاح مفيد جدا لمرضى القلب ويساويه في قدر الإفادة عصير العنب.

الفراولة و السبانخ

اكدت ابحاث العلماء  العلماء أن المواد الكيميائية المضادة للتأكسد الموجودة في الفراولة والسبانخ لديها القدرة على زيادة كمية السائل في أغلفة الخلايا مما يسمح للمزيد من المواد الغذائية بسرعة الوصول إلى الأنسجة الدماغية فتحمي الدماغ من فقدان الذاكرة المرتبط بالتقدم في السن .

الجزر

يحتوى على مادة “البيتاكاروتين” المعروفة بانها مضاده للتأكسد و تقي جهاز المناعة بالجسم. وقد أكدت دراسة أميركية أن الناس الذين يأكلون الجزر بكثرة وبصورة يومية أقل عرضة للإصابة بالسكتات الدماغية من أولئك الذين يأكلونه مرة واحدة في الشهر مثلا. ويعتبر عنصر البيتاكاروتين المصدر الطبيعي لفيتامين (أ) وهو مهم جدا للصحة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!