0

المشاكل الاسرية وحلولها – المشاكل الاسرية وتاثيرها على الاطفال

الاسرة . هي نواة المجتمع ووحدة بنائه . الاسرة هي مجتمع مصغر . له قوانينه و له تقاليده و له اتجاهاته و له جميع حقوقه وواجباته . و لا تخلو حياة اي اسرة من المشكلات .

المشاكل الاسرية

و نجد ان اكثر انواع المشاكل المنتشرة في الاسر هي معاملة الوالدين للابناء . فهناك نسبة كبيرة من الابناء يشكون من طريقة معاملة الوالدين لهم . و لكن لنتمعن في هذه المشكلة قليلا و نفحصها من جميع الجوانب حتى نجد لها معني او مغزى .

المشاكل الاسرية وتاثيرها على الاطفال

الكثير من الابناء و خصوصا في الاعمار من الطفولة الى مرحلة النضج يرفضون طريقة تعامل اولياء امورهم . و ذلك لانها في بعض الاوقات يكون فيها تعنف او اشياء من هذا القبيل . و هنا نجد ان الابناء لا ينظرون الى الجانب المقصود او المنشود من الوالدين . او بمعنى اصح السبب الذي ادى الى تلك المعاملة . فنحن نتفق على ان الوالدين لن يتمنوا لاولادهم الا كل خير و كل شيء جميل . و لذا فاننا نجد انه في بعض الاحيان حينما يخطيء الابناء و لا يبالون باخطائهم . فان ذلك يؤدي الى اتخاذ الاباء تلك الطريقة في المعاملة . و نرا لتلك الطريقة فان الابناء لا يرون سوى الجانب السلبي منها و هو الصوت المرتفع او التعنيف في الحديث . و لكن اذا نظر الابناء عن كثب ، فانهم سيجدون ان السبب وراء ذلك هو مصلحتهم و نصحهم . حفظ الله لنا الوالدين . فما من شيء يعوضنا عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.