0

الحل الأمثل للخنفرة عند حديثي الولادة

من أكثر المواقف المربكة لأي أم حديثة في مجتمع الأمومة هي صوت خنفرة أنف طفلها و بخاصة حينما تبدأ في الزيادة و يصعب علي الرضيع التنفس أو يبدأ في الأستيقاظ و الصراخ بسبب إنسداد الأنف و تبدأ رحلة الأم مع الأطباء لمعرفة سبب المشكلة و بعض الأطباء يصفون أدوية لعلاجها و خاصة بعد إزدياد الحالة صعوبة.

 

عزيزتي الأم الجديدة إن طفلك لا يستطيع طرد ما بأنفه بنفسه يجب عليكي الحرص علي تنظيف الأنف بإستمرار بإستخدام ماء الملح المخصص للرضع 3 مرات يومياً بدءاً من الأسبوع الأول للولادة و من أمثلة البخاخ ( فزيومير ) و هو الأسهل في الأستخدام بحيث يمكنك إمالة الرضيع علي الجانب الأيمن و الضغط لمدة ثانية واحدة ليخرج رذاذ الماء الملحي علي هيئة ( بخة ) في الفتحة العلوية . بعدها يمكنك إمالة رضيعك علي الجانب الأيسر و تكرار العملية مع فتحة الأنف العلوية .

 

و عندما تجدين مخاط داخلي بدأ في الظهور إستخدمي أداة سحي المخاط للتخلص منه عن طريق ضغط الجزء السفلي لتفريغ الهواء تمام ثم إدخال الجزء العلوي منها بفتحة الأنف ثم أتركي الجزء السفلي ليتم شفط ما بالأنف . و أحرصي علي سؤال الصيدلي علي كيفية الأستخدام الصحيح حتي لا تسببي أي أضرار لرضيعك .

 

أحذري المخاط لأن تراكمه في منطقة الأنف يبدأ في التسلل تدريجياً للحلق و يتسبب في خلق بيئة خصبة للبكتيريا و جعل منطقة الحلق مهدد بالتعرض للأحتقان و هو ما يسبب ألم للرضيع و بالتالي أمتناعه عن الرضاعة و ضعف المناعة و إرتفاع درجة حرارة جسمه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *