التخلص من الصداع بدون ادوية

كتب: آخر تحديث:

 

الصداع واسبابه

 

5 وصفات للتخلص من الصداع بدون ادوية

سوف نعرض لكم الان 5 وصفات طبيعية منزليه للتخلص من الصداع بطريقه سهله للغاية :

1- الزنجبيل: كل ماعليكى فعله هو وضع معلقتين من الزنجبيل في فنجان ونصف من الماء المغلي مع تغطيته لمدة 30 دقيقة وتناوله بعد ذلك فهذا يساعد على التخلص من الصداع النصفي والغثيان الذي يصاحبه .

2- زيت الزعتر والروزماري: توضع نقطتين من زيت الزعتر والروزماري على الجبهه وتدعك جيدا لمدة دقيقتين ثم تترك على الجبهة لمدة 10 دقائق ثم يشطف الوجه لاحتوائهما على مادة مضادة للإلتهاب مثل التى توجد في البروفين والعديد من المسكنات التى تساعد على التخلص من الصداع وتستخدم تلك الطريقة للمرأة الحامل التى لا تستطع ان تأخذ المسكنات لانها تضر بطفلها .

3- نقع الأقدام في حمام دافئ مع النعناع واللافندر: أستطاع عدد من الباحثين اكتشاف فائدة نقع الأقدام في حمام دافئ مع النعناع واللافندر حيث يقوم الماء الدافيء بتخفيف ضغط الدم على الأوعية الدموية الموجودة في منطقة الرأس بعدما يقوم بسحب الدم إلى الأقدام , اما النعناع واللافندر فهما يعملوا على  تخفيف التوتر والشعور بالاسترخاء .

4- البابونج: كل ما عليك هو اضافة ملعقة من البابونج علي كوب من الماء المغلي وتغطي لمدة 10 دقائق وكومى بتحليتهبالسكر او العسل كما يحلو لكم فهو يساعد على تخفيف آلام الصداع والشعور بالإسترخاء .

5- تناول فيتامين B12 : والموجود في السمسم، اللوز، الخميرة حيث اثبتت الدراسات ان تناول 400 مللي جرام من فيتامين B12 يومياً لمدة 3 شهور أدى إلى التخلص من الصداع والصداع النصفي تماماً وخاصة في الحالات المزمنة.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.