fbpx التخطي إلى المحتوى

العديد من الفتيات و السيدات يحلمن طوال الوقت ببشرة تشبه بشرة الفنانات و البعض يمانع الذهاب إلي أماكن السبا و العناية بالبشرة لأسباب عدة من أهمها الخوف من تناقل الامراض عبر استخدام حمام الماء الساخن ( الچاكوزي ) أو الخجل الشديد من الظهور أمام أخريات لكي سيدتي وصفات مراكز التجميل للعنايه بالبشرة . و ما يفعله المشاهير للوصول لتلك النتائج اليوم بين يديكي و بدون تكلفة .

أولا عند البدأ بتنظيف الجسم يجب ان يمر الجلد بمرحلتين فتح المسام و من ثم إغلاقها . يجب ان تكون البداية بإستخدام الماء الساخن و يمكنك المكوث بكامل الجسم فيه لمدة ربع ساعة ووضع حوالي كوب كبير من الخل في الماء الساخن ثم يتم إستخدام صابون زيت الزيتون في تنظيف الجسم حيث ان الصابون الذي يحتوي علي كيماويات احد اسباب اسمرار البشرة . فيقوم صابون زيت الزيتون بترطيب الجلد و إزالة الخلايا الميته و تفتح الاماكن الداكنه خاصة مع استمرارية الإستخدام .

هل ستتفاجئين إذا ذكرت أن السكر يجب أن يكون عنصر أساسي في كل إستحمام لك بحيث يجب عليكي التوقف عن إستخدام الليف و البدأ بتدليك الجلد بحركات دائرية بإستخدام السكر . فيعمل علي إزالة الخلايا الخشنه ولكن تذكري أن تفركيه بلطف و بحركات دائرية لمدة عشر دقائق .

أيضا سكراب الجسم لابد من استخدامه علي الأقل مرة اسبوعيا . و أيضا اصنعيه في المنزل عن طريق السكر او الملح الخشن و اجلبي الزيت العطري ذو الرائحة المفضلة لديكي مع ملعقة صغيره من ملح الكربوناتو و القليل من زيت الزيتون و زيت اللوز الحلو حتي تتشكل عجينه لينه يمكنك تدليك كامل الجسم بها بعد الجلوس في ماء ساخن مضاف له كوب خل لمدة ربع ساعة . و شطف الجسم بماء فاتر فقط بعد الاسكراب .

بعد الإنتهاء من الماء الساخن و الفاتر استخدمي الماء البارد والافضل علي الآطلاق و خاصة في فصل الصيف ان تستخدمي مكعبات مثلجة من زيت الزيتون المضاف اللي ماء الورد لإغلاق المسام عن طريق تدليك البشرة بها .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!