اطعمة تساعد على نمو العضلات

كتب: آخر تحديث:

تحدثنا في موضوع سابق على موقعنا هو وهي على بعض النصائح لمن يعاني من عدم نمو العضلات واليوم سوف نتحدث معنا علي اطعمة تساعد على نمو العضلات بسرعة ودون بذل مجهود كبير وبالطبع لا تغنى الاطعمة عن الاجهزة الرياضية ولكن هى مكمله لها

سبعة اطعمة تساعد على نمو العضلات

اولا : البروتينات فهى ضرورية للغاية لنمو العضلات ومن بين الاطعمه الهامة التى يجب ان تحرص على تناولها لنمو العضلات بشكل سريع هى حبوب عباد الشمس وسمك ماكريل وصفار البيض تلك الثلاث لا غنى عنهم لمن يريد ان تنمو عضلات جسده بسرعة .

ثانيا : اللبن والزبادى ينصح بشرب كوب لبن بعد ممارسة التمارين الرياضية وايضا تناول كوب من الزبادى الذي يحتوى على 14 جراما من البروتين .

ثالثا : تناول حبة أناناس عقب الانتهاء من التمرينات الرياضية مفيد جدا لنمو العضلات لتوفرها عل الفيتامينات والمعادن الازمة لنمو العضلات

رابعا : ينصح بأستبدال الزيوت النباتيه بزيت الزيتون لانه مفيد للغاية في نمو العضلات ومفيد للصحة بشكل عام .

خامسا : البروكلى مصدر غنى بالفيتامينات ” A & B ” وهو ايضا غنى بالالياف والمعاد الازمة لنمو العضلات .

سادسا : قد يستغرب البعض عندما يعلم ان القهوة مفيدة لنمو العضلات ولكنها حقيقة فالقهوة تساعد على التخفيف من الم العضلات الذي يزيد من قدرة التمرين.

سابعا : الكركم والزنجبيل فالكركم يحتوى على مركب طبيعي يساعد على نمو العظلات  ويسمى الكركمين â € وايضا الزنجبيل يخفف الام العظام ويساعدك على البقاء فترة اطول في ممارسة التمرينات الرياضية الضرورية لنمو العضلة .

اذا اتبعت النصائح التاليه وتناولت تلك الاطعمة مع التمارين الازمة بالتأكيد سوف تحصل تلاحظ نمو العضلات بسرعة وبطريقة صحية

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.