اضرار تناول الطعام ليلا يرفع الكوليسترول لمستوي خطير

كتب: آخر تحديث:

قالو باحثون في دراسة علمية حديثة  من جامعة بنسلفانيا أن تناول الطعام في وقت متأخر من الليل قد يكون يسبب خطورة جدا مما تعتقد، حيث ينبغي علينا نتناول الطعام في وقت سابق من اليوم، يمكن أن يسبب تأخر تناول الطعام زيادة الوزن ومستويات الكولسترول.

وقال الموقع الطبي الأمريكي الشهير “MedicalXpress”، إن تناول الطعام قبل النوم يؤثر تاثيرا ليس جيد على عملية التمثيل الغذائي للدهون، والعلامات الهرمونية المتورطة في أمراض القلب والسكري وغيرها كثيرا من المشاكل الصحية، وايضا يؤدي التناول ليلا الى ارتفاع الكوليسترول لمستويات عالية جدا.

وقال الباحثون أن هذه الدراسة تقدم أول دليل تجريبي على العواقب الكثيرة للتأخر المستمر في تناول الطعام بالمقارنة مع تناول الطعام أثناء النهار.

وقال الدكتور الشهير نامني جول دكتوراه وعلاج مشاكل النوم واستاذ علم النفس وعلم الأحياء والمؤلف الرئيسي للدراسة الجارية إننا نعرف أن فقدان النوم يؤثر سلبا على الوزن والتمثيل الغذائي بسبب تناول الطعام في وقت متأخر من الليل.

ولكن الآن هذه النتائج السريعة، التي ليس جيدة لتناول الطعام قبل النوم، تعطي صورة أكثر شمولا لفوائد تناول الطعام في وقت سابق من اليوم، وتعرف من الرابط التالي: الأطعمة الضارة لصحة الإنسان ويجب عدم تناولها نهائياً لجسم سليم.

وأضاف الباحثون أن تناول الطعام في ليلا متأخر قبل النوم يمكن أن تزيد زيادة الوزن والطاقة، وزيادة الهرمونات مثل الكوليسترول والدهون الثلاثية، والتي ترتبط بمشاكل القلب والأوعية وغيرها كثيرة وارتفاع الجلوكوز والأنسولين التي تتورط في مرض السكري.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.