fbpx التخطي إلى المحتوى

مازالنا فى سلسله نصائح كيف تتخلص من مرض السمنه ونوعد بعدم التوقف عن بذل الجهد والبحث عن افضل الطرق والنصائح المفيده التى تساعد حضراتكم من اجل تقليص الوزن والتخلص من هذا المرض الذى يزعج  كثيرا ، واليوم جئنا لنقدم لكم رجيم الصيف الصحى  بمناسبه قدوم موسم الربيع .

رجيم صحي سريع

كشفت دراسات علميه حديثه اجريت بالولايات المتحده الأمريكيه ان فتره الصيف افضل لتقليص الوزن عن موسم الشتاء بداعى ان جسم الانسان دائما يحتاج فى فتره الشتاء الى الأطعمه التى تحتوى على سعرات حراريه لتقديم الدفىء اللازم للجسم وهذا معكس لموسم الصيف الذى لايعوقه اى شيىء ولا يتطلب طعام معين .

النظام الغذائى المثالى فى فتره الصيف

1ـ اللحوم المشوية اللحم الأحمر، ولحم الدجاج، والأسماك
تمتعي بتناول أشهى الأطباق المشوية وبدلًا من إضافة بعض الصوص المليء بالسعرات، جربي الأطباق مع الأعشاب والخضروات المشوية.
2ـ السلطات : هي الأفضل صحيًا بلا منازع طيلة أيام السنة، ويمكنك استبدال الطبق الرئيسي بطبق كبير من السلاطة المنوعة. يمكنك أيضًا تجربة أنواع مختلفة من السلاطات مثل إضافة الدجاج المشوي أو السمك والتونة أو اللحوم، أو مبشور الجبن مع قليل من زيت الزيتون، أو أي أنواع أخرى من تتبيلات السلاطات المختلفة مع الانتباه لعدم زيادة السعرات الحرارية.
3ـ الذره : ما أجمل أيام المصيف والتمشية على الكورنيش مع رائحة الذرة المشوية الرائعة. الذرة ليست لذيذة المذاق فحسب، لكنها مليئة بمواد مضادة للأكسدة، وهي غنية بالألياف لذا فإنها تملأ المعدة وتقضى على الجوع، فتتمتع بالمذاق الشهي وتطمأن لعدم زيادة السعرات الحرارية
4ـ المياه : عندما ترتفع درجة الحرارة، تميل أجسادنا بصورة طبيعية لشرب المياه. لكننا في معظم الأوقات نتغلب على العطش بمشروبات محلاة وعصائر ومشروبات غازية تفتقر إلى وصف مشروب صحي، في مقابل أن نتناول مشروبات طبيعية غير محلاة ومياه، وهي التي تعد المشروبات الأكثر فائدة للجسم. الماء مهم لأجسادنا ليبقيها رطبة منتعشة. قللي من شرب الشاي والقهوة لأنها تدر البول وهو ما يؤثر على الكلى إذ يقلل من كفاءة عملها. إذا كان طعم الماء العادي غير محبب، ضعي فيه شرائح الليمون أو الفراولة أو نقاط من ماء الورد لتشجيعك على شرب المزيد من المياه.
5ـ كوكتيلات الفاكهه : عندما تودين تناول شيء بارد وحلوة المذاق. ضعي قطع الفاكهة الطازجة في الخلاط مع بعض الزبادي قليل الدسم أو الحليب قليل الدسم والثلج وتمتع بمشروب منعش رائع الطعم.
6ـ الخضروات والفاكهه الطازجه : ى الرغم من توفر معظم الفاكهة والخضروات طوال السنة في المحال الكبرى، لكن الوقت الأفضل التمتع بها في موسمها. والصيف عمومًا يقدم لك باقة من الفواكه والخضروات الرائعة. يمكنك الاستمتاع بالطماطم والكوسا والجوافة والتمر والفراولة والمانجو والخوخ والتين. يمكنك التمتع بها أيضًا في صورة عصير طبيعي غير محلي أو قليل السكر. تناولي المانجو أيضًا لكن لا تكثري منها لأنها تزيد من تركيز الأملاح في الجسم وتحبس الماء فيرتفع الضغط.
7ـ البطيخ :  يصل الصيف ومعه البطيخ، بل إننا لا نشعر بالصيف إلا عندما نرى عربات البطيخ تجوب الشوارع. ليس هناك أجمل منه ولا أفضل منه فائدة، فهو حلو المذاق مليء بالمواد الغذائية الغنية، قليل السعران الحرارية. وهو في صورته الطبيعية أو في العصير مفيد جدًا. تناولي كوجبة خفيفة مع الجبن على العشاء مثلًا، والأمر ينطبق على أنواع الفصيلة نفسها كالشمام والكانتلوب.
وفى النهايه نصحت الدرسات بالأستمتاع بالربيع ولكن لبد ان نستسماره فى عمل رجيم صحى يساعدنا فى تقليص الوزن الزائد الذى يؤدى اهماله الى امراض مزمنه .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!