fbpx التخطي إلى المحتوى

الضغط النفسى هو شيىء يتعرض له كثير من الناس وتذداد معا الوقت المصابين بالضغط النفسى والعصبى ، فكلنا نعلم متاعب وهموم الحياه ومعا كل جيل تذيد الحياه اعباء وصعوبه .

التخلص من الضغط النفسي

ومنا من يقدر ان يحافظ على اعصابه ولايثير نفسه ، ويتحكم فى نفسه وقت الغضب ، والاخر منا لايقدر ويكون دائما فى ضغط نفسى وعصبى يتسبب له فى مشاكل وخصام كثيرا معا الاخرين ، ودائما مايندم على ماقال وفعل وقت تعرضه للضغط النفسى والعصبى ، ولسبب هذا نلقى على حضراتكم بع من النصائح للتغلب على الضغط العصبى والنفسى .

الضغط النفسي والعصبي

قال احد اطباء علم النفس المتميزين بمصر ان عندما تشعر بأثاره اعصابك وتعرضك للضغط العصبى فلبد ان تسارع فى تغيير وضع جسمك . اضافه الى التركيز الشديد فى حديثك وقتها معا الاخرين فقد تخرج كلمه فى هذا الوقت تتسبب لك فى مشاكل وخصام فمراقبتك لحديثك مهما جدا فالسباب والتجريح والنقد لاتفيدك بشيىء بل انها تذيد الامور صعوبه اكثر ودائما ماتشعر بالكراهيه ممن حولك ويظن الجميع بك انك سيىء الخلق ، واكد الطبيب انك لبد ان تتعلم وتكن ماهرا فى التعامل والاتصال معا الاخرين وذلك عن طريق الحديث بطريقه يتقبلها الطرف الاخر وباسلوب يرضى ، واكد على هذا فتركيزك فى ان يخرج من لسانك الكلام الجيد الذى لايوجد به تجريح ولانقد ولاسب لاحد هو اول طرق العلاج من هذه الاعراض ، ولبد ان تعلم ان هذه الاعراض مثل السب والنقد وغيرها لاتأتى الا بالخساره …

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!