fbpx التخطي إلى المحتوى

عادة ما يقوم مرضى السمنة بالبحث عن أنظمة غذائية كثيرة لمساعدتهم في إنقاص الوزن الزائد لديهم والذي يتسبب لهم في العديد من الأمراض سواء الصحية أو النفسية، ويحاولون دائمًا الوصول إلى الشكل المثالي لجسمهم ويريدون أن يتمتعوا برشاقهتم، ولكن هناك عدد كبير من المرضى لا يستطيعون اتباع نظام غذائي لحبهم الشديد للطعام أو عملهم في مطعم أو بسبب مرضهم.

 

وهناك العديد من الطرق التي يمكن أن تقوم بإنقاص الوزن بعيد عن الرجيم، حيث أن الرياضة من أهم الأشياء التي تساعد بشكل كبير في إنقاص الوزن وهناك العديد من الألعاب الرياضية التي تقضي على الوزن الزائد أبرزها الجري أو المشي أو اليوجا وكرة القدم، والسباحة وركوب الدراجات.

طرق إنقاص الوزن الزائد

كما أن هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها أثناء ممارسة الرياضة أبرزها:

1 – تناول السلطة الخضراء أول الطعام، لأن السلطة من أفضل الأطعمة التي تفيد الجسم وتمده بالعديد من الطاقة وتعمل على تقوية جهاز المناعة وتعمل أيضا على نضارة البشرة وحيويتها.

 

2 – تناول نسبة كبيرة من المياه، سواء قبل الطعام أو أثناء الطعام، فهي تعمل على ملئ المعدة وبالتالي لا تشعر بالجوع ودائمًا تشعر بالشبع، كما أنها عنصر أساسي من عناصر الجسم، وتعمل على نضارة البشرة ونعومتها.

 

3 – تناول آخر وجبة في اليوم قبل الساعة الثامنة مساًء حتى يستطيع الجسسم أن يحرق السعرات الحرارية الخاصة بالطعام، لأن الإنسان بعد هذا الوقت عادة ما يجلس في البيت ويشاهد التلفزيون ويمتنع عن الحركة بشكل كبير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!