fbpx التخطي إلى المحتوى

الكثير من الأمهات يقعون في حيرة من أمرهم مع بدأ الدراسه نظرا لأنهم يريدون تقديم وجبات لذيذة و مفيدة أيضا لأطفالهم و خاصه من يعاني أطفالهم من الضعف العام و الإجهاد المستمر إليكي سيدتي و إليك سيدي بعض الأفكار لوجبات صحية جدا و مفيدة للأطفال لإمدادهم بالطاقة الكاملة التي يحتاجونها أثناء اليوم الدراسي .

1- يمكنك تقطيع العيش الفينو شرائح مستديرة ووضع بعض الجبن الرومي علي السطح ووضعها في الفرن علي درجة حرارة 180 لمدة 10 دقائق لتحصلي علي سناكس رائع و يمكنك تحميص الفينو بدون إضافات و بعدما يبرد تضيفي بعض القشطة أو المربي.

2- يمكنك إضافة مكعب من الزبدة الصفراء ثم قطع الكيزر نصفين و قومي بتسخينه علي قطعة الخبز. سيكون وجبة لذيذة جدا

3- قومي بطحن بسكويت شاي و أضيفيه إلي كوب من اللبن إلي أن يصبح القوام مثل العجين. أضيفي ورق الزبدة إلي صينية الفرن ثم قطعيهم إلي أي شكل تريدين و بللي أصابعك بالزبدة و قومي بترطيب كل قطعه ضعيه في الفرن لمدة 15 دقيقة علي حرارة 180 .

4- إصنعي رقائق الشيبس المنزلية . قشري البطاطس و بواسطة المقشره إصنعي أشكال مختلفة. اتركيها في ماء يغمرها بالكامل و اضيفي نصف ملعقة صغيرة من الملح و ملعقتي من الخل و عصير ليمونه و ملعقة من البكنج بودر . و في إناء مملوء بالزيت المغلي ابدأي بإسقاط الواحدة تلو الأخري و قومي بتهدئة النار عند إسقاط الشرائح و قومي بالتقليب المستمر بعدما تبدأ الرقائق في التماسك. صفيها جيدا و قدميها لأطفالك بدلا من المعلبات الخارجية .

5- يرفض الأطفال البيض المسلوق صباحا. يمكنك هرسه جيدا ووضع قطعة من الجبن الاسطنبولي و آضافة بعض من الزيت و تقديمه في الفينو يكون شهي للغاية بدلا من الطعم المعتاد.

كما يمكنك إضافة كوب عصير كوكتيل متميز جدا عبارة عن قطعة من حبة التفاح بعد تقشيره و موزة و حبة جوافة و كوب من اللبن و ملعقتين من العسل الابيض و ضربهم جيدا و تقديمه للأطفال . و الأهم في هذه الوصفة هو أنه بإمكانك طحن ملعقة من السمسم ووضعها علي العصير فستمد طفلك بالكثير من الكالسيوم بنسبة اعلي من اللبن .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!