fbpx التخطي إلى المحتوى

مع التقدم في العمر، قد يحدث ضيق في الشرايين، وهو ما يؤدي إلى ضعف الدورة الدموية ويقلل فاعليتها، ويجعلك تبحث عن ما قد يقوي الشرايين بطريقة طبيعية وفعالة، لذا نقدم لكم في هذا المقال بعض الأغذية التي تقوي القلب والشرايين، فما هي تلك الأغذية السحرية التي تزيد من فعالية الشرايين؟

يجب عدم إغفال أن الإصابة بضيق الشرايين يسبب ثقل الساقين، والدوالي، والتهابات الأوردة، وقد يصل إلى الإصابة بالجلطات، لذا لا يجب إهمال تلك المشكلة في حالة كنت تعاني منها.

الأغذية المقوية للشرايين

  1. النباتات المقوية للشرايين: وغالبا ما تكون هي المكون الأساسي والمادة الفعالة في أدوية توسيع الشرايين وتنشيط الدورة الدموية، وأهمها : مستخلص بذور العنب، أوراق الكرمة الحمراء، أعشاب كستناء الحصان (سواء البذر أو القشرة)، أوراق المشتركة (hamamelis)، خلاصة نبات مخاريط السرو، أعشاب الحندقوق، اللحاء الداخلي لشجر الصنوبر البحري.
  2. الفواكه الحمراء: بعض الفواكه الحمراء والسوداء لها تأثير فعال في توسيع الشرايين، وأهمها: الفراولة (الفريز)، الفرامبواز، المشمش، التوت، العنب الأحمر، التوت البري.
  3. المأكولات الغنية بفيتامين E و B3: حيث تقوي الشرايين والأوعية الدموية، حاول أن تلتزم بتناول الأغذية الغنية بفيتامين E و B3.
  4. الأغذية الغنية بفيتامين E: وأهمها، الزيوت النباتية (مثل زيت الزيتون، الصويا، القمح المنبت)، الخضار ذات الأوراق الخضراء (مثل بروكلي، سبانخ، هليون…)، المكسرات مثل اللوز والبندق والجوز، الحبوب الكاملة مثل الشوفان والقمح الروسي.
  5. الأطعمة الغنية بفيتامين B3: مثل، الكبدة، الفول السوداني، الفسدق.
  6. الشوكولاتة السوداء، وعصير العنب الأحمر: حيث لهما تأثير مذهل على توسيع الشرايين، ومهمين جدا في الحفاظ على صحة القلب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!