fbpx التخطي إلى المحتوى

نوم الطفل هو أكثر شىء يقلق الامهات خصوصا في المساء فكثيرا ما تحاول الامهات تنظيم نوم أطفالهم لما للسهر من أضرار خصوصا للاطفال ولكن ليس جميع الاطفال تستطع الامهات أجبارهم على النوم فهناك اطفال عاشقين للسهر لذلك نقدم لكم اليوم على مجلتكم هو وهي نصائح هامة على كل الامهات التى يعانون من بقاء أطفالهم مستيقظاً طوال الليل اتباعها .

أطعمة تساعد الاطفال على النوم

  1. الموز : فالموز من اكثر الاطعمة التى تساعد على النوم فهى منوم طبيعي ويساعد على ارتخاء العضلات .
  2. شاى البابونج (الكاموميل) : يحفز البابونج كثيرا على النوم .
  3. الحليب الدافئ : فالحليب الدافيء ليلا يذكر الاطفال بمرحلة الرضاعة منما يهيئهم كثيرا للنوم كما انه يحتوى على بعض التربتوفان المسكنة .
  4. العسل : ضعي القليل جدا من العسل على اللبن الدافيء فهو يساعد على النوم ولكن الاكثار منه قد يؤدى الى الاستقاظ فترة أطول .
  5. البطاطس : البطاطس المهروسة على اللحليب الدافيء تساعد على النوم لانها تقوم بأبعاد الاحماض التى تعطل من عمل التربتوفان الذى يساعد على النوم .
  6. الشوفان : فهو من المصادر الغنية بالميلاتونين والتى تساعد على النوم .
  7. اللوز : القليل منها يساعد على استرخاء العضلات وتحفز كثيرا على القيلولة بعد الظهر .
  8. بذور الكتان : وضعها على الشوفان يقوم برفع المزاج لدى الطفل وتحفيزة على النوم مرتاحا .
  9. الخبز بالقمح الكامل : قومى بأطعام طفلك بقطعة من الخبز المحمص مع الشاي والعسل لتنتج الإنسولين وتوصيل التربتوفان إلى الدماغ وتحويله الى مادة السيروتونين ليضغط على الطفل ويساعدة على النوم .
  10. الديك الرومى : يحفذ كثيرا على النوم فقط قومى بوضع شريحة او اثنين على الخبز بالقمح الكامل وسوف يساعد طفلك كثيرا على النوم .

اطعمة تساعد على استيقاظ الطفل طويلا

  1. الأطعمة عالية السكر : يجب منعها عن الاطفال خصوصا مساءا لانها تقوم برفع مستويات السكر فى الدم .
  2. الاطعمة التى تسبب الحساسية لطفلك : يجب ان تعرفي جيدا اى الاطعمة تسبب الحساسية لطفلك فمن المؤكد انها تبقية مستيقظا طوال الليل بعد تناولها .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!