0
العلاقة الزوجية ومشاكلها

مؤشرات تدل على تدهور العلاقة الزوجية وايجاد الحلول لها

هناك عده مؤشرات تدل على تدهور العلاقة الزوجية بين الزوجين ومن بين تلك المؤشرات توجد 5 مؤشرات سلبيه تؤثر بشده على الحياة الزوجية دون ان يشعر الزوجان ان علاقاتهم الزوجية على وشك الانهيار اذا لم تكن انهارت بالفعل واذا لم يسارع الزوجين معانا في ارجاع علاقتهم الى المسار الصحيح من الممكن ان تكون النهاية هى الانفصال وهذا الحل دائما يأتى كحل الاخير في العلاقة الزوجية لما يترتب عليه من هدم الاسرة .

ومن بين تلك المؤشرات هي :

1- الصمت : فالصمت هو اشرس الاسلحة التى تقتل بها الحياة الزوجية فعندما يسود الصمت بين الزوجين دل ذلك على بداية انهيار علاقتهما الزوجية .

  • الحل : هو ضرورة خل حديث بين الزوجين حتى ان لم يكن للحديث معنى فالمهم ان يكون هناك حديث بصرف النظر عما يتحدثان وخلق الحديث امر بسيط فالحياة اليومية ملاءه بالاشياء التى من الممكن ان نتحدث عنها .

2- الملل : احيانا يشعر الزوجين بالملل من الجلوس سويا لفترة طويله خصوصا في بداية الزواج وبعد زواج الاولاد حيث يعيش الزوجين مرة اخرى بمفردهما ولا يجدوا مايقوموا به ويسيطر الروتين على العلاقة الزوجية

  • الحل : كسر الروتين اليومى هو حل الشعور بالملل فلبد ان يحاول الزوجين معا ايجاد هواية او رياضة يقوموا بها معنا والخروج للتنزة في اماكن التنزه المختلفة والجلوس مع الاصدقاء والاقارب والذهاب الى اماكن جديدة وتغير مواعيدهم اليومية فكل هذا يكسر حاجز الملل الذي يصيب الزوجين احيانا .

3- الشعور بالتعاسة والكآبة وسوء الحظ: احيانا يشعر احدى الطرفين او كلاهما بالتعاسة والكآبة وسوء الحظ لاى سبب كان وهذا الشور كفيل بهدم الحياة الزوجية والتفرقة بين الزوجين فشعور احدى الزوجين بالتعاسه ينعكس على العائلة بالكامل وكفيل من تحويل العائلة من عائلة سعيده الى عائلة سعيده ودائما يشعرون بالسوء

  • الحل : ذلك لبد من معرفة سبب تلك الشعور ومحاولة ايجاد الحلول المناسبة لترجع السعادة بين الزوجين والاسرة وايضا لبد من ادخال السعاده من الطرف الاخر على البيت او على احد اطراف العلاقة الذي يشعر بالكآبة والحزن .

4 – انعدام الثقة : انعدام  ثقة طرف من اطراف العلاقة الزوجية في الطرف الاخر هو بداية نهاية هذه الحلاقة فأخطر شيء على العلاقة الزوجية هو الشك فالشك كفيل ان يدمر تلك العلاقة .

  • الحل : التحدث الى الطرف الاخر اذا كان لديك شك ما فبالحديث تستطع ان تجعل الشك يزول او تجعل الشك حقيقة وعلى هذا الاساس يمكنك التصرف كيفما تشاء

5 – انشغال احد طرفي العلاقة الزوجية عن الاخر : عدم الاهتمام والانشغال بأشياء اخرى هو ايضا من احدى المؤشرات التى تدل على تدهور العلاقة الزوجية

  • الحل : يجب ان يجد الاثنين معا الحلول التى تجعل تلك العلاقة تستمر بالشكل الصحيح ويجب ان يجعل كلا منهما للاخر وقتا كافيا فأنشغال احدهما قد يؤدى بالاخر الى الشعور بالملل او الوحده وهو عدو اساسي للعلاقة الزوجية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *