0
كيفية التخلص من الحزن والكابة

كيف تتغلبين على الحزن

الشعور بالحزن هو اسوء شعور يمكننا الاحساس به فأحيانا لا نعرف السبب وراء أحزاننا منما يجعلنا نزداد سواء ويدخلنا الحزن في حاله من الكآبة والانطوائية ولا نريد ان نتحدث مع احد مهما كان هذا الشخص قريبا من قلوبنا

لذلك وجب علينا عندما نشعر بالحزن ان نقوم بعدة اشياء لتحمينا من الدخول في الكآبة والانطوائية التى سوف يكون من الصعب الخروج منها دون ان تترك اثرا في نفسنا

التغلب على الحزن والشعور بالالم

– فلبد اولا عندما نشعر بالحزن ان نتذكر جميع الاشياء المحببه الينا والمحيطة بنا فيمكنك تدوين كل شىء جميل في حياتك لتستعينى بها وتقرائيها في أصعب لحظاتك حتى تخرجك من حالة الحزن التى دخلنا بها سواء برضائنا او رغما عنا .

– ولبد ايضا ان لا نقع في فخ الانطوائية قومى بتنظيم خروجات مع اصدقاءك الاقرباء والتى تسعدين بالقرب منهم ليخرجوكى من الحزن الى الفرن.

– قومى ايضا بأختيار اهداف سهله المنال حتى لا تيأسي اذا لم تقدرى على تحقيقها وكلما حققتى حلمك احلى بأقرب الاحلام اليك وحاولى بجد تحقيقها فأذا فشلتى لم تحزنى كثيرا .

– تعودى على ممارسة الرياضة فهى ليست مفيدة للجسم فقط بل مفيده ايضا للنفسية فسوف تخرجك ممارسة الرياضة من الحزن الى الى الاحساس بالنشاط والحيوة وهو كل ما تحتاجى اليه في لحظات حزنك .

– قومى بقراءة بعد الكتب والمقولات التى تدعى للتفائل والحب .

– دائما تذكر ان الله دائما يرفع عنك البلاء فلا تحزنى على شيء فربما كنا نفقد أكثر من المفقود

اذا قومتى بكل ذلك سوف تتخلصين بالتأكيد من احزانك

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *