0

علاج الشعر بالخلطات الطبيعية المميزة

أن الشعر تاج المرأة وتساقط الشعر يسبب الكثير من القلق والإزعاج لكثير من النساء والفتيات وكلما تزايد القلق و تزايدت المخاوف من فقدان الشعر والإصابة بالصلع كلما إزدات حالة تساقط الشعر سوءاً وذلك لأن الحالة النفسية تؤثر على الشعر من حيث نموه أو تساقطه بشكل كبير لذا عليكي أن تسترخي وتبحثي عن الحلول المناسبة لحل تلك المشكلة ويجب التوصل إلي الأسباب الحقيقة للتساقط الشعر بعد معرفة نوع شعرك فربما يكون فروة الرأس دهنية أو مصابة بالقشرة أو أن تكون جافة وتفتقر إلي الزيوت الهامة لتغذيتها

علاج الأعشاب لمكافحة تساقط الشعر:

1. الزعتر
يتميّز الزعتر باحتوائه على زيت طيّار له قدرة سحرية في علاج تساقط الشعر وإزالة القشرة أيضاً. ولاستخدام قناع الزعتر، قومي بطحنه بشكل ناعم جداً، وضعي ملعقة كبيرة منه في كوب من الماء البارد، واتركيه لمدة 24 ساعة. وعند انتهاء المدة المحدّدة، قومي بتصفية الماء، ثمّ دلكي فروة رأسك به بلطف شديد.
حافظي على تكرار هذا القناع يومياً قبل النوم، ولمدّة شهرين إلى أن تجدي نتائج مضمونة.
2. السفرجل
تتميز هذه الوصفة بأنها تقوم بالتخلّص النهائي من قشرة الرأس، التي تعتبر السبب الأول في تساقط الشعر.
كل ما عليك فعله هو وضع ملعقة من مسحوق بذور السفرجل في كوب من الماء البارد، وتركها لمدة 24 ساعة، مثلما فعلت بقناع الزعتر، ثمّ قومي بتدليك فروة رأسك به بعد تصفيته لمدة نصف ساعة متواصلة بواسطة باطن أصابعك.
كرّري هذه الوصفة يومياً لمدة شهر على الأقلّ. ولكن عليك أن تقومي بصنع منقوع السفرجل يوماً بيوم حتى يكون طازجاً.
3. العرقسوس
يحتوي العرقسوس على مادة الجلسرين التي تقوم بتقليل الإفرازات الزيتية من فروة الرأس، ممّا يعزز قوة بصيلات الشعر، ويمنع التساقط.
قومي بأخذ حفنة من مسحوق العرقسوس، وضعيها في لتر من خلّ التفاح، في داخل زجاجة محكمة الإغلاق، ثمّ قومي باستخدامه كغسول يوميّ على الشعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *