0

طريقة عمل سمبوسك اللحم الشهية

النهاردة نقدم لكم طريقة عمل سمبوسك اللحم الشهية وطبعا الكثير منا يعلم يدا أن طعمها فى غاية الروعة وكل أفراد الأسرة تعشقعها كثيرا وطبعا نحن نعلم جيدا أن السمبوسك لها أنواع كثيرة و النهاردة سوف نقدم لكم النوع اللى باللحمة ولكن ممكن أن ربة المنزل أو الذى تقوم بالطبخ تغير الحشو ويوجد أنواع كثير للحشو مثل الجبنة وفى بالجبنة الموتزريلا وممكن إيضا أن تكون بالتونة وفى بالسجق وانواع كثيرة لا حصر لها لا يسعنا الوقت لذكرها الآن وإن شاء الله هتعملوا السمبوسك وهتعجبكم كثيرا و السمبوسك وبالهنا والشفا لكل أفراد الأسرة

 المقادير :

1 عبوة من عجينة السمبوسك الجاهزة. للحشوة 1/2 كيلو لحم مفروم. 1 حبة متوسطة بصل مفروم. 1 حبة صغيرة فلفل أخضر حار ومقطع الي قطع صغيرة. 2 م/ك زيت. 1/2 م/ص ملح. 1/2 م/ص بهار لحم مشكل. رشة قرفة ناعمة. رشة فلفل أسود طازج زيت غزير للقلي. يمكن استبدال العجينة الجاهزة بعجينة منزلية الصنع. للمكونات 4 أكواب دقيق. 1 م/ص باكينج باودر. 2 م/ك زيت زيتون. 1 1/4 كوب ماء أو على حسب حاجة العجين.

طريقة التحضير :

في مقلاه على النار يسخن الزيت ثم تضاف البصلة وتقلب حتى تصفر قليلا ثم يضاف اللحم المفروم ويقلب لمدة 10 دقائق. يضاف بعد ذلك الملح والبهارات والفلفل الحار مع استمرار التقليب لمدة 5 دقائق أخرى وحتى تتشرب جميع السوائل. يمكن اضافة ملعقة صغيرة من دبس الرمان (اختياري) الي خليط اللحم لأعطاء نكهة . يرفع اللحم من على النار ويترك ليبرد. تستخدم هذه الحشوة للعجينة الجاهزة أو للعجينة المعدة بالمنزل . عند استخدام العجينة المصنوعة بالمنزل يستحسن أن تترك لمدة 20 دقيقة في مكان دافئ ثم يرش الدقيق على سطح طاولة وتفرد العجينة وتقطع الي دوائر صغيرة ثم تقفل جيدا وتقلى في الزيت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *