0

المشاكل العاطفية وحلولها

العلاقات . هي كلمة عامة ينشق منها الكثير و الكثير . فالعلاقات هي ما يربط الانسان باي شيء . و ليس علاقة شخص بشخص اخر . فربما تكون علاقة انسان بشيء ما . و اكثر العلاقات تداولا و اكثرها انتشارا و جدلا هي العلاقات العاطفية . فالعلاقات العاطفية لها اركان و اسس لا بد من الاهتمام بها . فالعلاقة العاطفية  لا تكتمل فقط في تبادل العاطفة بين الشاب و الفتاه او الرجل و المراة

المشاكل العاطفية

. فالعاطفة و الحب هو شيء لا ارادي نشعر به . و يكون نتيجة وجود الفة بين القلوب و بعضها . و لكن من المعروف عن العاطفة انها متغيرة و لا يستقر لها حال ولا امر . و لذلك فيجب الحفاظ عليها و ترسيخها .

المشاكل العاطفية عند الشباب

و عند التمعن في المشاكل الناتجة عن العلاقات العاطفية . فاننا نجد ان احد الاسباب الرئيسية فيها هي عدم ترسيخ تلك العلاقة و الاعتماد فقط على وجودها بين الطرفين . و من اهم تلك القواعد التي تعمل على ترسيخ تلك العلاقة هي الصدق و الامانه في القول و الفعل . فلا تقل شيئا لن تفعله .

و الامانه في وجود و غياب الطرف الاخر  و التواجد ايضا عند الحاجة هي من اهم تلك القواعد . و هي تعتبر جزء من مفهوم الاهتمام بالطرف الاخر . فالتواجد هنا لا يقتصر على التواجد المادي . و انما التواجد المعنوي و الذي هو من اهم القواعد التي ترسخ العلاقات ككل .

ففي بعض الاحيان نحن لا نحتاج ان يكون الحبيب هو مجرد حبيب فقط . فاننا نريد ان تجتمع فيه كل الشخصبات التي نحبها . كرؤية الفتاه او المرا للشاب او الرجل على انه اخ او والد لها . و رؤية الشاب او الرجل الى الفتاه  او المراة على انها اخت او ابنه له . فهذا الشق بالذات هو ما يساعد على زيادة التواصل و التفاهم بين الطرفين . و اذا وصل الطرفين الى نقطة التفاهم . فكن على يقين انه لا يمكن لاي عقبة او مشكلة تواجههم قد تؤثر على تلك العلاقة العاطفية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *