0

السمك وفوائده العلميه لصحه الانسان

االاسماك معظم فئات الشعوب تحبها وتستلذ باكل لحومها ، خصوصا عندما تاتى بها طازجه فكا زادت طازجتها استمتعت بطعمها اكثر ، وان تحدثنا عن الاسماك وانواعها لاحتجنا الى كثير جدا من الوقت ، فدعونا لنتترك الى فائده الاسماك العلميه فى الطب البديل .

فوائد السمك

اكدت درسات عليمه حديثه عن عده فوائد لتناول الاسماك  فهى على نسبة كبيرة من البروتين والذى يدخل فى بناء جسم الإنسان سهلة الهضم وتساعد فى عدم تعرض الإنسان لأمراض سوء التغذية ، هذا وقد اكدت الدرسات العلميه الحديثه ان الاسماك تحتوى على كميات كبيرة من الكالسيوم والفسفور وهى مواد تدخل فى تركيب الجسم وتساعد على تقوية العظام بالإضافة إلى منع تعرض الجسم للالتهابات التى تصيب العظام خاصة بالنسبة لكبار السن والاطفال .

واضافت الدرسات عن احتوائها على مادة أوميجا 3 والتى تعمل على تقليل نسبة الكولسترول فى الدم وتساعد فى تكسير وحرق الدهون كما أنها تحتوى على مواد مضادة للأكسدة يستفيد منها جسم الإنسان فى التخلص عن المواد الزائدة عن حاجة الجسم. اما عن تناول الانسان للتونة والماكريل فينصح  بتناول كميات كبيرة منها خاصة بالنسبة للأطفال لأنها تحتوى على نسبة عالية من فيتامين ب وفيتامين د. بالزيوت التى تحتويها .

والفائده التى نعلمها جميعا بالتأكيد وهى ان الأسماك تحتوى على كميات كبيرة من الكالسيوم والفسفور وهى مواد تدخل فى تركيب الجسم وتساعد على تقوية العظام بالإضافة إلى منع تعرض الجسم للالتهابات التى تصيب العظام خاصة بالنسبة للأطفال وكبار السن. فل نحرص جميعا على تناول الاسماك حتى نستنفع من فوائدها العظيمه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *