0
أطعمة ومشروبات غير صحية

أطعمة ومشروبات تزيد من شعورك بالجوع

سوف نضع لكم اليوم على موقعكم هو وهي بعض الأطعمة والمشروبات التى تزيد من الشعور بالجوع منما يجعلك عرضه لزيادة الوزن

ومثل تلك الاطعمة والمشروبات غير مسموح بها في انظمة الرجيم المختلفه واذا سمح بها فأنها تكون بكميات قليله جدا والا لم يكن هناك فائده من النظام

أطعمة ومشروبات تزيد من شعورك بالجوع

ومن بين تلك الاطعمة التى تساعد على فتح الشهيه وبالتالى السمنه هى :

اولا : البطاطس المحمرة

تعد البطاطس المقليه من أشهر الاكلات العالمية فهى تحظى بشعبيه كبيرة في جميع دول العالم وهناك بعد الدول التى لا تستغنى عن البطاطس المحمرة في معظم وجباتها

وبالرغم من ان للبطاطس قيمة غذائية كبيرة ولكنها تفقدها عندما يتم تحميرها وتفقدها اكثر عندما يتم تمليحها لتصبح من اكثر الاكلات لغير صحية والتى يجب تجنبها لرجيم صحي .

ثانيا : الهوت دوج

ايضا الهوت دوج له شعبيه كبيرة خصوصا في دول الغرب فهى مصنوعه من بواقي اللحوم وتقوم بفتح الشهيه وليس لها فائدة صحية تذكر لذلك وج الابتعاد عنها .

ثالثا : الحبوب المكررة

وهى اى شيء يتم صنعه من الدقيق الأبيض بدلا من طحين القمح مثل المكرونة والأرز والخبز الابيض والبسكويت  لانها  غنية بالكربوهيدرات البسيطة وتسبب في زيادة سريعة في مستويات الجلوكوز في الدم  منما يجعلك تشهر بالجوع

رابعا : المشروبات الغازية

لانها لا يوجد بها اى قيمة غذائية وايضا لانها غنية بالسعرات الحرارية والصوديوم والالوان الاصطناعية ولا تصدقين من يقول ان المشروبات الغازية الدايت تساعد على النحافة وتزيل الوزن الزائد بل على العكس تمام فأنها تساعد على زيادة الوزن لانها تحتوى على مواد تحلية اصطناعية التى تزيد من ربتك بالجوع وتناول المزيد من السكريات .

خامسا : زبادى النكهات

انتشرت اخيرا انواع عديده من الزبادى بعده نكهات تلك النوع من الزبادى هو من اكثر الاطعمة التى تفتح الشهية وتجعلك تشعر بالجوع اكثر .

سادسا : الملح

يساعد الملح على زيادة الشعور بالجوع كما انه غير مفيد بل على العكس ضار ويجعلك أكثر عرضة للاصابة بأمراض ارتفاع ضغط الدم، والسمنة، والقلب والكلى وأمراض الكبد .

سابعا : القهوة

حتى يومنا هذا لا توجد علاقه مثبته علميا ان للقهوة علاقه بالشعور بالجوع ولكن القهوة غنية بالكافيين ويؤثر على الجسم كمنبه للجهاز العصبي ورفع عملية التمثيل الغذائي في الجسم من خلال حرق السكر في الدم وخفض مستوياته واخراج السكر من الكبد الى الدم وهذا قد يزيد من شعورك بالجوع.

لذلك تلك أطعمة ومشروبات تزيد من شعورك بالجوع

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *