كيف تحافظين علي أسنان طفلك ؟!

كتب: آخر تحديث:

كثير ما نظن أنه يجب الأعتناء بأسنان الاطفال عند اكتمال نمو الأسنان ولكن في الحقيقة أن الإهتمام و العناية تبدأ بمجرد الولادة بل أثناء الحمل ولذالك نقدم لكم طرق للمحافظة على أسنان الأطفال.

فمنذ أن تبدأ ظهور الأسنان عند الطفل يجب الحرص علي النظافة، لتجنب حدوث التسوس حيث تبدأ اسنان الطفل في الظهور من ٤ إلى ٦ أشهر و تبدأ بظهور سن واحد او سنتين و تسمي الأسنان اللبنيه. فعند ظهور اسنان الطفل يجب الحرص علي النظافة، حتي نتجنب تسوس الأسنان.

وأول مشكلة قد تظهر علي الأسنان اللبنية وهي ظهور البكتريا ( Plaque ) و التي تسبب تهيج وحساسية في فم الطفل، وهي عبارة عن إمتزاج البكتريا باللعاب و الحليب او سوائل الرضيع وتلتصق بين اللثة و السن، وعند تراكمها تتحول الي طبقة جيرية و تصعب إزالتها وهذه التكلسات تزيد من سرعة ترسب البكتريا.

وفي بعض حالات إلتهاب اللثه تشفي من تلقاء نفسها بدون علاج خلال اسبوع او اسبوعين، ولكن ينصح بعض الأطباء بتناول دواء ضد الفطريات للفم بإستخدام إسفنجه مخصصة للفم، وأحياناً ينصح الطبيب بإضافة الزبادي للطفل للأنه يحتوي علي البكتريا التي تقضي علي الفطريات الضارة.

كيفية المحافظة على أسنان الأطفال

ولتجنب هذه  المشاكل عليكي عزيزتي إتباع التالي حتي لا يصاب طفلك بالتسوس المبكر :

1- يجب علي الأم أن تحافظ علي صحة فمها و أسنانها لحمية الطفل من انتقال الفطريات.

2- يجب بعد كل رضاعة مسح فم الرضيع بقطعة من الشاش المبلل بالماء لتنظيف اللثه.

3- و عليكي تنظيف و تعقيم التتنية أو اللهاية، و تنظيف الحلمات جيداً، وتنظيف و تعقيم كل ما يلامس فم الطفل، حتي لا يصاب طفلك بالفطريات، ومن الأفضل الإحتفاظ بالحليب والزجاجات في الثلاجة حتي نضمن قتل الفطريات.

4- تنظيف و تعقيم الألعاب وحتي أدوات الطعام وأيضاً اليدين و الأصابع حتي نتجنب إلتهابات الفم.

5- يجب توقف الطفل عن مص اصابعه لتجنب الأثار السلبية التي توثر علي المدي البعيد و تضر بأسنانه.

6-يجب الإهتمام و الرعاية بحلمة الثدي، واذا وجدتي فيها إحمراراً و شعرتي بالإلم فيجب عليكي الذهاب للطبيب لمعاينة و علاج ذلك.

7- داومي علي تنظيف فم الرضيع بالفرشاة والماء،بدون أستخدام معجون الأسنان, و أحرصي أن يكون نوع الفرشاة مخصص للرضع.

8- احرصي على التغذية السليمة أثناء الحمل , لأن أسنان الأطفال تبدأ في التكوين اثناء الحمل , و لذا عليكي تناول الفيتامينات و المعادن و تقليل الحلويات الغنية بالسكر حتى تتمتعي أنتي و طفلك بصحة جيدة.

مراحل-ظهور-أسنان-الأطفال-الرضع-2-589x400 مراحل_نمو_الأسنان_عند_الأطفال -أسنان-الطفل-سببها-الأم_264 P5250215-759291 وصفات-طبيعية-لتخطي-مشاكل-التسنين maxresdefault images images (1) hwaml.com_1389556539_564 eee Cleaning-primary-teeth baby-teething_150 admin1154256509 a5f0de6a2a658440f556c7814a5373d617b0f2d1
17268_De-1 921 578cf21d956d9 11-طريقة-للتخلص

المحافظة على أسنان الطفل من التسوس وطرق لتقوية أسنان الأطفال في فترة مبكرة وكيفية الوقاية من الإصابة من الأمراض ومن آلالام الدورس والأسنان والعناية بالاسنان

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *