تعرف على فوائد البصل العظيمه

كتب: آخر تحديث:

البصل هو من اساسات الطعام دائما ماتدخره وتقم بتخزينه المرأه المصريه فى منزلها ، فهو الوحيد التى تحاول المراءه دائما ان تدخر من الكثير . لانه اكثر الاشياء التى تحتاجها فى عمل الطعام . ومعا اكل الرنجه والفسيخ وجميع انواع الملوحه فلاغنه ابدا عن البصل .

فوائد البصل

ولكن البصل له فوائد كثيره لايعلمها الكثيرون ، اكدت الدرسات الطبيه التى اجريت فى البصل في كلية فكتوريا وجامعةنيوكاسل في بريطانيا ان البصل يحد من خطوره الاصابه بجلطات الدم ، وذلك عند تناوله باى طريقه طازجا او مطهوا بالزيت او السمنه او مشويا ، فقد اكدات الدراسات العلميه ان التجارب التى اجريت على 22 مريضا تتروح اعمراهم مابين 19 الى 78 سنه . وكانت خلال الاختبارات يقدم لهم البصل فى وجبه الطعام بنسبه 60 جراما ، وبعد فحص النتائج تبين حصولهم على مناعه جيده ضد الاصابه بالجلطات ، هذا وقد اكدو ايضا انهم اخذم من هؤلاء المرضى عينات من الدم للتحليل ، فاكانت البشره الاكبر ان العامل الذى بداخل البصل والذى يمنع الجلطات لاينتهى بوجود الحراره ولا يذوب بالماء، هذا وقد اثبتت الدراسات العلميه الحديثه ايضا عن وجود منفعه عظيمه للبصل بالسبه للفم ، فهو يقوم بتطهير الفم من اى جراسيم ، وذلك عن طريق المضغ وتنطبق هذه الطريقه ايضا على الثوم ..كما امدت الدراسات على ان البصل يعد بديل الانسولين حيث يساعد على تقليل نسبه السكر بالدم ، كما انه يقضى على الزكام والانفلونزا وذلك بعمل شراب من البصل حيث تقطع البصلة الى حلقات وتوضع في طبق ثم يضاف اليها السكر وتترك لمدة 24ساعة حتى يتم الترشيح ثم يؤخذ من 2الى 5ملاعق من هذا الرشاحة يومياً.  كما انه يعالج نقص الشهيه و ومشاكل سوء الهضم والربو ، هذا وقد نصحت الدراسات الطبيه الانسان الذى لايحب اكل البصل انه فرد عليك ان تاكله من اجل فائدته لجسمك.

وننشر لكمالفوائد العظيمة للبصل في علاج تساقط الشعر للبنات والنساء بدون استخدام الزيوت والأعشاب.، وايضاً فوائد البصل للبشرة الدهنية من هنا،والفوائد الصحية للبصل للوقابة من الأمراض.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *