العناية بالبشرة بـ 13 سر للمرأة الفرنسية لجمال الوجه والجسد

كتب: آخر تحديث:

العناية بالبشرة عن طريق ثالثة عشرة سر للمرأة الفرنسية لكى تحصلى على جمال الوجه والجسد وأسرار تفتيح البشرة للمرأة العربية التي تتمنى نعومة بشرة المرأة الأوربية.

هل تريدين عزيزتي معرفة كيفيه يعتنون الأوربيون بالبشرة ، لقد بحثنا و ذهبنا طويلا كي نأتي إليكي عزيزتي بأسرار الأوروبيون في كيفيه عنايتهم بالبشرة،

نبحث كثيراً عن الماركات و الوصفات في مستحضرات التجميل حتي نعتني بجمالنا ، جميعنا ترعبنا فكرة الشيخوخة و دائما ما نبحث عن افضل الماركات واغلاها ، حتي نأخر الشيخوخة علي قدر الامكان ، و اليوم سنقدم لكي بعض أسرارهم وسنفتح لكي باب الدخول لمعرفه كيفية العناية بالوجه والبشرة لأن العناية بالبشرة من أهم مظاهر الجمال الطبيعى للمرأة.

الأوروبيون يهتمون جدا بجمالهم ، هم يميلون لإستخدام منظفات الوجه و المرطبات من المكونات الطبيعيه ، و يبدأون الإهتمام ببشرتهم في سن مبكر.

العناية بالبشرة هو الدفاع الاول ضد الشيخوخه (خطوط التجاعيد) ، الأوربيون يستخدمون المكونات الطبيعيه في العناية بالبشرة و علي العكس تماما من كثيرا من النساء فإنهم يبتعدون عن استخدام الصابون بأي ثمن و حتي المنظفات السائلة ، و أيضا منظفات الوجه الخاصة بالعناية بالبشرة ، فمثلا يستخدمو حليب الماعز والذي يتم وضعه خصيصاً علي الوجه فيساعد علي تجديد البشرة و التخلص من التجاعيد لأن حليب الماعز يحتوي علي حمض اللبنيك و هو مقشر خفيف طبيعي للوجه ، و بإستخدامه بشكل يومي فإنه يساعد علي إزالة خلايا الجلد الميتة ، حتي تكون بشرتهم متوهجه.

واليوم سنذهب إلى دولة أوروبية و هي فرنسا تحديدا،لنتعرف كيف يهتم الشعب الفرنسي بجماله و كيف يهتمون بالبشرة .

الدولة الفرنسية
الدولة الفرنسية
French State

اسرار اعتناء المرأة الفرنسية بالبشرة ،نكشفها لكم :

المرأة الفرنسية ذو شخصية قوية ، و تهتم جدا بجمالها ،هل تعتقدون انهم ولدوا مع بشرة مشرقة ، و الشفاه الحمراء و البشرة المتوهجة و الشعر الجميل و نعومة الجلد و اللياقة البدنية الرائعة المثالية ، تبدو مثالية ، ما هو سر هذا الجمال المبهر.

أتينا لكم بكثير من النصائح السرية التي يمكن أن تساعدك علي الحفاظ علي جمالك ونضارة وجهك وبشرتك ولكن قبل إستخدام مستحضرات التجميل عليكى الأهتمام بصحتك وشرب الماء.

اسرار الجمال الفرنسي كيفية العناية بالبشرة

السر رقم 1:

الماء : الماء هو المفتاح للشعر الجميل و الجلد ، ينصح بشدة شرب كوب من الماء قبل الذهاب إلي النوم و شرب كوب من الماء عند الاستيقاظ من الفراش ،  هذا أول سلاح سري تستخدمه المرأة الفرنسية الذي يجعل الجلد صحي عن طريق تنظيف السموم من الجسم ، لم يستخدم فقط عند الشعور بالعطش ، بل أيضا للحفاظ علي بشرتهم رطبة طول الوقت ، الماء ثم الماء ثم الماء .

الماء
إهمية شرب الماء
water

السر رقم 2:

عند الاستحمام استخدمي الماء الساخن و بعد ذلك الماء البارد ، حتي يكون يصبح جلدك متوهجاً ، إستخدمي الماء الساخن لتفتيح المسام ثم الماء البارد لإغلاق المسام و هو المفتاح لسر نعومة بشرتها.

استخدام الماء الساخن و البارد
استخدام الماء الساخن و بعد ذلك البارد
Use hot water and then cold

السر رقم 3 :

استخدام واقي الشمس : المرأة الفرنسية تعرف جيداً مخاطر التعرض للشمس ، فهي تدرك تماما أن أشعة الشمس يمكن أن تسرع الشيخوخه و تسبب سرطان الجلد ، و بالتالي تأخذ احتياطتها ضد الشمس لحماية الشعر و الجلد ، فإنها حريصة جدا علي بشرتها و ترتدي واقية لشعرها من الشمس ، ودائما ما تبحث عن المنتج المناسب من منتجات الحماية من الشمس، ومع ذلك فإنها لا تجلس تحت الظل ، بل تحرص علي ان تأخذ القدر الكافي من الخروج و التمتع بالشمس كذلك.

كريم للحماية للشمس
كريم للحماية للشمس
SPF

السر رقم 4 :

عادة الشعب الفرنسي لا يمارسون الرياضه و لا يحبذون الذهاب إلي الصالات الرياضية ، و هذا هو السبب إذا كنت لا تري الكثير من الفرنسيون في الصالات الرياضية ، انهم يفضلون أكثر صالات الالعاب الرياضية المائية ، أو أي انواع أخري من وسائل الترفية ، كما انهم  يمارسون الرياضة الخفيفة ممارسة غير ملحوظه ، مثلاً إيقاف السيارة في مكان بعيد عن المبني ، اواستخدام السلم بدل من المصعد او الخروج في حافلة او قطار بدلاُ من استخدام السيارة .

مسبح
مسبح
Swimming pool

السر الخامس تفتيح البشرة عن طريق استخدام البيض للعناية بالوجه

استخدام اقنعة الترطيب و تفتيح البشرة ، و هم يستخدمون أقنعة مرة واحدة او مرتين في الاسبوع لتغذية البشرة و الشعر و يتم استخدام الأقنعة من سن مبكر جدا، و يستخدم لقناع الشعر صفار بيض لمدة 20 دقيقة و يغسل بالماء الفاتر و الخل لتفتيح بشرة الوجه.

قناع للشعر باستخدام بياض البيض
قناع للشعر باستخدام بياض البيض
Hair Mask using egg whites

السر رقم 6 :

استخدام كريمات البشرة ، عادة ما يستخدمون وصفات طبيعية ، هم يفضلون منتجات العناية بالبشرة علي مستحضرات التجميل ،ويفضلون أن تكون بشرتهم صحية بدرجة فائقة ، عن طريق ترطيب البشرة بإستخدام الزيوت ، وتستخدم المرأة الفرنسية عدة انواع مختلفة من الزيوت لتغذية البشرة و الشعر .

الزيوت المغذية للشعر
الزيوت المغذية للشعر
Nourishing hair oil

السر رقم 7 :

حاولي قضاء وقت أقل في تصفيف شعرك ، فتصفيف شعرك بأستمرار سيلحق به الضرر، المرأة الفرنسية تستخدم المزيد من المنتجات لعلاج الشعر و ايضا تتجنب استخدام مجففات الشعر ، انها تفضل أن يجف الشعر بشكل طبيعي ، و تستخدم قبل غسيل الشعر حمام زيت و تمشط شعرها جيدا قبل الاستحمام فهذا يساعد علي ترطيب الشعر.

السر رقم 8 :

الفرنسيون لا يغسلون شعرهم كل يوم ، بل يومين في الاسبوع ، و هم يعتقدون ان غسل الشعر كثيراً سوف يقلل من الزيوت المغذية التي تفرزها فروة الرأس، حيث يتم غسل الشعر مرتين في الاسبوع فقط لإزالة الأوساخ من الشعر،عندما تقوم المرأة الفرنسية بتسريح شعرها تنحني للأمام و تسرح شعرها من الخلف للأمام ، و عند غسل الشعر من الافضل استخدام حركات دائرية بشكل لطيف ، ولا ينبغي غسل الشعر بقسوة .

السر رقم 9:

التدليك : الفرنسيون في كثير من الاحيان يقومو بعمل مساج للوجه ، او تمارين للوجه ، المساج يجعلك تشعر بإنك شخص جديد ، بإمكانك ممارسة التدليك عن طريق غمز العينين ، كما يقومون بتدليك الخدين وأنواع أخري من تمارين الوجه.

التدليك و العناية بالجسم
التدليك و العناية بالجسم
Massage and Body Care

السر رقم 10 :

المرأة الفرنسية لا تخاف من الشيخوخة و تعتقد أن المرأة جميلة في كل مراحل عمرها ، هي تحاول ان يكون كل ما تستخدمه طبيعياً ، فهي تقوم بعمل العصائر الطبيعية بالمنزل لمكافحة الشيخوخة ، وتستخدم أنواع زيوت مختلفه من الزيوت و العسل و زيدة الشيا.

السر رقم 11:

المرأة الفرنسية تتجنب غسل الوجه كثيراً خلال اليوم ، فهي تقوم بتنظيف الوجه مرتين في اليوم فقط ، مرة الصبح و مرة في المساء ، حيث ان غسل البشرة كثيراً يقوم بإزالة الزيوت الطبيعية من الجلد التي تساعد علي تغذية الوجه و لذلك تجنبي غسل الوجه اكثر من الازم.

العناية بالبشرة علي طريقة المرأة الفرنسية
العناية بالبشرة علي طريقة المرأة الفرنسية
Skin on the French way women care

السر رقم 12 :

الشعب الفرنسي يتبعون أمهاتهم و جداتهم من أجل الحفاظ علي جمالهم ، تنظيف الوجه كل يوم جيدا قبل الذهاب إلي الفراش ، جزء من روتين وقت النوم كل ليلة هوعمل قناع للوجه بشكل منتظم ، و ينبغي ان يكون قناع الوجه بسيط مثل خليط من الفراولة والعسل ، و يمكن أيضا وضع خيار علي العينين ، و شطف الشعر بالماء البارد مع ملعقة  كبيرة من الخل أو عصير الليمون للتألق و نمو الشعر.

ماسك الفراوالة و العسل
ماسك الفراوالة و العسل
Strawberries & Honey Mask
ضعي الخيار علي العينين.
ضعي الخيار علي العينين
Put Cucumber on your eyes

السر رقم 13 :

تتجنب المرأة الفرنسية تقشير الجلد أكثر من الازم ، وهي تقوم بذلك لمرة واحدة أو مرتين في الاسبوع مع فرك الوجه ، و هذا التقشير يساعد علي تهدئة وإصلاح وتليين الجلد ، و التقشير غالبا ما يقلل هشاشة الجلد، ويكون تقشير الجلد بلطف و عناية ، يمكنك دائما اختيار قناع جيد للوجه كبديل للتقشير .

أقنعه لتقشير الوجه
أقنعه لتقشير الوجه
Peeling facial masks

 

يجب عليكي عزيزتي التقليل من العناية الزائدة ، حاولي أن تعيشي مثل حياة الفرنسين الذين يهتمون بعدم القلق كثيراً ، نضع في اعتبارنا هذه الاسرار الثلاثة عشر للحصول علي الوجه والجسد الجميل ، أيضا استخدام العلاجات المنزلية ، مثل التدليك لتجديد الجلد ، استخدام أفضل المواد الغذائية ، و سوف تحصلي علي أفضل النتائج ويمكنكى معرفة نصائح هو وهي للعناية بالبشرة والجسد من الروابط التالية:

وصفة تفتيح الوجه واليدين للعناية بالجسد

مقالات العناية بالبشرة لكل السيدات البنات

مقالات العناية بالشعر لجمال المرأة

الشعب الفرنسي لا يختلف عنا ، جربي عزيزتي هذه النصائح و تمتعي باسلوب حياة جديدة، و انتظرونا في مقالة اخري لمعرفه كيف تصنعين واقي الشمس في منزلك بمواد طبيعية والكثير من المقالات عن العناية بالبشرة والوجه وتفتيح البشرة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *